أخر الاخبار

شقق الإسكان الاجتماعي 2024 بمقدم 40 ألف وقسط شهري 1100 جنية


تطرح وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الإعلان الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل  فى
  يناير 2024 المقبل ، وفيما يلى سنتعرف على أماكن و شروط حجز شقة من شقق الاسكان .

وتلاقي طروحات وحدات مشروعات وزارة الإسكان إقبالًا كبيرًا على الحجز من جانب المواطنين، على مستوى المشروعات السكنية للمنخفضة والمتوسطة الدخل؛ نظرًا لما تتمتع به وحدات وزارة الإسكان من مميزات وتسهيلات كبيرة للمواطنين علما بان عدد الوحدات المطروحة فى الاعلان القادم أكثر من 400 ألف وحدة بمناطق مختلفة.


وستُسدد قيمة الوحدة السكنية بالطرح الجديد، بأنظمة سداد مختلفة، منها نظام التقسيط لمدة تصل إلى 30 عامًا.

مساحات شقق الإسكان الاجتماعى لعام 2024


تبدأ مساحة الشقق التى سيتضمنها الإعلان الجديد من 90 مترًا مربعًا و 120 متراً مربعاً، وستكون كاملة التشطيب، على أن يتم تسليمها للعملاء ، خلال سنة من تقديم كراسة الشروط

تسهيلات وزارة الإسكان لمنح شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل

الوحدات كاملة التشطيب، سواء التشطيب الخارجي للعمارات والمشروع، أو التشطيب الداخلي للوحدات السكنية، حيث أن الوحدة كاملة التشطيب من السراميك وأعمال السباكة والكهرباء والنجارة والنقاشة والالمويتال.

الوحدات السكنية المطروحة متواجدة في مدن جديدة من مدن الجيل الرابع، فالمشروعات السكنية المطروحة بها شبكات قوية من المرافق كالمياه والغاز والكهرباء والتليفونات، كما أن بها مساحات كبيرة من الحدائق الداخلية.


كما أن هذة الشقق لمتوسطي الدخل التي يتم طرحها، مشتملة على دعم كبير من الدولة برغم ارتفاع سعر الدولار، دعم في ارض المشروع والمرافق والمباني، بخلاف الدعم النقدي الذي يحصل علية المستحق للوحده السكنية والذي يصل إلى نحو 280 ألف جنيه بحد أقصى للدعم النقدي، هذا فضلًا عن أن الوحدات ستكون بالتقسيط على 30 سنة .

هام : لتظهر لك اماكن الشقق السكنية المطروحة بالمحافظات
  يجب مشاركة هذا الاعلان مع الاصدقاء على الواتساب والفيسبوك من خلال الخطوات التالية بالترتيب



جاري التحقق من المشاركة



 

الأوراق والمستندات التي تطلبها وزارة الإسكان من المتقدمين لحجز وحدة سكنية

1- تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل.

2- تتضمن الشهادة المعتمدة جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل الشهري/ السنوي.

3- يوضح بالشهادة المعتمدة من جهة العمل، رقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية لجهة العمل.

وتتمثل الشروط العامة للحصول على وحدات الإسكان الاجتماعى، في أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية، لا يقل عمره عن 21 عامًا ولا يزيد على 50 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان.

ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة «الزوج / الزوجة / الأولاد القصر» أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات، سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

وألا يكون المتقدم أو الأسرة «الزوج / الزوجة / الأولاد القصر» قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

كما يشترط أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة - الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها - أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا، أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

ولا يحق للمتقدم أو الأسرة «الزوج / الزوجة / الأولاد القصر» التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

 

طبقًا للمصادر بصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، فإن الإعلان الـجديد للإسكان الاجتماعي سوف تضمن طرح نحو 480 ألف وحدة سكنية بعدد مختلف من المدن الجديدة.

شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل المقررة للطرح بالإعلان الـجديد للإسكان الاجتماعي وحدات كاملة التشطيب، وتتنوع مساحاتها، فهناك وحدات 90 مترًا مكونة من 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ، ووحدات 120 مترًا مكونة من ثلاث غرف وصالة وحمام ومطبخ.


 


ويتم سداد نحو 15% من قيمة الوحدة كمقدمة حجز، على أن يتم سداد جدية حجز وقت التقديم، حيث من المقرر أن يصل مبلغ جدية الحجز نحو 40 ألف جنيه لمساحة 90 متر، و55 ألف جنيه لمساحة 120 متر.

وعند استلام الوحدة السكنية يتم تقسيط باقي قيمة الوحدة على سنوات طويلة حسب رغبة العميل، قد تصل لـ30 سنة مقابل فائدة متناقصة لا تتعدى 3%، وفقًا لمبادرة التمويل العقاري الأخيرة بمعدل 1100 جنية قسط شهري.

 




ومن الشروط كذلك ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة "الزوج / الزوجة / الأولاد القصر" أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت فى حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

كما يشترط لحجز شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل ألا يكون المتقدم أو الأسرة، استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

ومن شروط الحجز في شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة - الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها - أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملًا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

واقتربت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات المرانية الجديدة من طرح الإعلان الجديدة لشقق منخفضي ومتوسطي الدخل، حيث وضعت الوزارة خطة لطرح عدد من الوحدات السكنية المتنوعة التي تنحصر في 3 فئات، وفقًا لملامح كراسة شروط الحجز لوحدات إسكان منخفضي ومتوسطي الدخل لعام 2023.

 

الفئة الأولى :سحب كراسات وحدات الإسكان المتوسط 90 متر بداية من يوم 15/01/2024

الفئة الثانية: سحب كراسات وحدات اسكان فوق المتوسط  120 متر بداية من يوم 25/01/2024

 

ومعظم طروحات الإعلانات الثلاثة الاسكان المتوسط والاسكان فوق المتوسط والاسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل تخضع لمبادرة التمويل العقاري الجديدة 3% بالتقسيط على 30 سنة. 

مقدمة الحجز شقق منخفضي ومتوسطي وفوق متوسطي الدخل لعام 2024

44 ألف جنيه مقدم حجز شق الاسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل مساحة 90 مترًا.

55 ألف جنيه مقدم حجز شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل 120 مترًا.


المهتمون بشراء شقق الاسكان الاجتماعي شاهدوا ايضا:-


شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل الإعلان الثامن عشر إحجز الأن

أهم 8 شروط لضمان حصولك على شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل

شقق الاسكان الحر الجديد المقدم من وزارة الإسكان

"الإسكان" تطرح 70 ألف وحدة بـ "سكن مصر- دار مصر- جنة - إسكان متميز"

تعليقات

اعلان المقال للكتاب




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-