أخر الاخبار

فتح التقديم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل بجميع المحافظات | الاعلان الثامن عشر

تطرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل كل فترة من الفترات،  السكنية الجاهزة للسكن بمختلف المدن الجديدة وفيما يلى سنتعرف على شروط حجز شقة من شقق الاسكان.

وتلاقي طروحات وحدات مشروعات وزارة الإسكان إقبالًا كبيرًا على الحجز من جانب المواطنين، على مستوى المشروعات السكنية للمنخفضة والمتوسطة الدخل؛ نظرًا لما تتمتع به وحدات وزارة الإسكان من مميزات وتسهيلات كبيرة للمواطنين.

و ننشر أهم المميزات والتسهيلات والشروط والأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل

تسهيلات وزارة الإسكان لمنح شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل

الوحدات كاملة التشطيب، سواء التشطيب الخارجي للعمارات والمشروع، أو التشطيب الداخلي للوحدات السكنية، حيث أن الوحدة كاملة التشطيب من السراميك وأعمال السباكة والكهرباء والنجارة والنقاشة والالمويتال.

الوحدات السكنية المطروحة متواجدة في مدن جديدة من مدن الجيل الرابع، فالمشروعات السكنية المطروحة بها شبكات قوية من المرافق كالمياه والغاز والكهرباء والتليفونات، كما أن بها مساحات كبيرة من الحدائق.




كما أن شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل التي يتم طرحها، مشتملة على دعم كبير من الدولة، دعم في ارض المشروع والمرافق والمباني، بخلاف الدعم النقدي الذي يحصل هلية المستحق للوحده السكنية والذي يصل إلى نحو 180 ألف جنيه بحد أقصى للدعم النقدي، هذا فضلًا عن أن الوحدات ستكون بالتقسيط على 30 سنة بفائدة 3%.

شروط وزارة الإسكان لمنح شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل

من أهم الشروط التي فرضتها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصرية، للحصول والتقديم على شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل، أن يكون المتقدم للحجز موطن مصري يتمتع بالجنسية المصرية، وأن يكون من أحد المقيمين بالمحافظة التي شملها الطرح أو مرتبط بها من ناحية العمل، كما يشترط ألا يكون له سابقة الحصول على وحدة سكنية أو قطعة أرض مدعومة من الدولة .

الأوراق والمستندات التي تطلبها وزارة الإسكان من المتقدمين لحجز وحدة سكنية

أهم الأوراق المطلوبة من المواطن المتقدم لحجز شقة ضمن شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل تابعة لوزارة الإسكان، هي مفردات مرتب مختمومة من جهة العمل للموظفين الحكوميين أو الموظفين بالقطاع الخاص، وشهادة دخل حديثة من محاسب قانوني بالنسبة لأصحاب المهن والأعمال الحرة.

ومن الأوراق المطلوبة أيضًا لحجز شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل صورة من بطاقة الرقم القومي تكون سارية، وقسيمة زواج للمتزوجين، وشهادات ميلاد للأبناء إن وجدوا، وقيد عائلي، واستمارة كراسة الحجز يتم شرائها من مكاتب البريد على أن ترفع هذه المستندات جميعها على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.




 

في إطار  المتابعة المستمرة للإعلان الـ18 للإسكان الاجتماعي لفئات محدودة الدخل، الذي تم طرحه بالمدن الجديدة،.

طبقًا للمصادر بصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، فإن الإعلان الـ18 للإسكان الاجتماعي سوف تضمن طرح نحو 180 ألف وحدة سكنية بعدد من المدن الجديدة.

وهذة المدن: "6 أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، وحدائق العاصمة، ومدينة بدر،ومدينة الشروق ، العاشر من رمضان ، حدائق العاصمة ، دمياط الجديدة ، مدينة السادات، قنا ، سوهاج ،والعبور الجديدة"، بالإضافة إلى مدن أخرى بباقي محافظات الجمهورية.

شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل المقررة للطرح بالإعلان الـ18 للإسكان الاجتماعي وحدات كاملة التشطيب، وتتنوع مساحاتها، فهناك وحدات 95 مترًا مكونة من 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ، ووحدات 120 مترًا مكونة من ثلاث غرف وصالة وحمام ومطبخ.


 

وأسعار شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل بالإعلان الـ18 للإسكان الاجتماعي خاصة بمدن القاهرة الكبرى، مثل مدن "6 أكتوبر الجديدة، وحدائق أكتوبر، وحدائق العاصمة، وبدر، ومدينة الشروق والعبور الجديدة" تصل لـ300 ألف جنيه لمساحة 95 متر، و 380 ألف جنيه لمساحة 120 متر.

ويتم سداد نحو 15% من قيمة الوحدة كمقدمة حجز، على أن يتم سداد جدية حجز من مقدمة الحجز وقت التقديم، حيث من المقرر أن يصل مبلغ جدية الحجز نحو 25500 جنيه لمساحة 95 متر، و15 ألف جنيه لمساحة 120 متر، على أن يتم سداد باقي مقدمة الحجز من نسبة الـ15% على أقساط ربع سنوية ..

وعند استلام الوحدة السكنية يتم تقسيط باقي قيمة الوحدة على سنوات طويلة حسب رغبة العميل، قد تصل لـ30 سنة مقابل فائدة متناقصة لا تتعدى 3%، وفقًا لمبادرة التمويل العقاري الأخيرة.

و شهدت الفترة الأخيرة حالة من الجدل، خاصة على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي،  حول الإعلان الثامن عشر للإسكان الاجتماعي "الإعلان الـ18"، وموعد طرحه.




 

وفيما يلي شروط الحجز بالإعلان الثامن عشر للإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، والمقرر طرحه بعد طرح إعلان متوسطي الدخل مباشرة، حسب صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة.

فمن شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي، أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية، وألا يقل عمره عن 21 عامًا ولا يزيد على 50 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان.

كما يشترط للحجز في وحدات الإسكان الاجتماعي، أن يكون المتقدم من مُنخفضي الدخل، بحيث لا يزيد صافي دخله السنوي من جميع مصادر دخله عن 92 ألف جنيه سنويًا للأسرة بما يعادل 11 آلاف جنيه شهريًا، وعن 80 ألف جنيه سنويا للأعزب بما يعادل 8500 جنيه شهريًا.

ومن شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل أيضًا أنه لا يحق للمتقدم أو الأسرة "الزوج / الزوجة / الأولاد القصر" التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.




ومن الشروط كذلك ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة "الزوج / الزوجة / الأولاد القصر" أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت فى حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

كما يشترط لحجز شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل ألا يكون المتقدم أو الأسرة، استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

ومن شروط الحجز في شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة - الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها - أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملًا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

واقتربت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات المرانية الجديدة من طرح الإعلان الجديدة لشقق منخفضي ومتوسطي الدخل، حيث وضعت الوزارة خطة لطرح عدد من الوحدات السكنية المتنوعة التي تنحصر في 3 فئات، وفقًا لملامح كراسة شروط الحجز لوحدات إسكان منخفضي ومتوسطي الدخل لعام 2023.

 

الفئة الأولى :سحب كراسات وحدات الإسكان المتوسط بداية من يوم 1/12/2023

الفئة الثانية: سحب كراسات وحدات اسكان فوق المتوسط  بداية من يوم 05/12/2023

الفئة الثالثة: سحب كراسات وحدات محدودي  الدخل بداية 20/12/2023

 

ومعظم طروحات الإعلانات الثلاثة الاسكان المتوسط والاسكان فوق المتوسط والاسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل تخضع لمبادرة التمويل العقاري الجديدة 3% بالتقسيط على 30 سنة. 

مقدمة الحجز شقق منخفضي ومتوسطي وفوق متوسطي الدخل لعام 2023

25500 جنيه مقدم حجز شق الاسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل مساحة 95 مترًا.

45500 جنيه مقدم حجز شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل 120 مترًا.

80 ألف جنيه مقدم حجز وحدات سكن مصر للإسكان المتوسط..

70 ألف جنيه مقدم حجز وحدات دار مصر للإسكان المتوسط..

95 ألف جنيه مقدم حجز وحدات جنة للإسكان الفاخر لفوق متوسطي الدخل

المهتمون بشراء شقق الاسكان الاجتماعي شاهدوا ايضا:-


شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل الإعلان الثامن عشر إحجز الأن


أهم 8 شروط لضمان حصولك على شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل

شقق الاسكان الحر الجديد المقدم من وزارة الإسكان

"الإسكان" تطرح 70 ألف وحدة بـ "سكن مصر- دار مصر- جنة - إسكان متميز"


تعليقات

اعلان المقال للكتاب




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-