القائمة الرئيسية

الصفحات

دولة إيران: الهجوم الثلاثي على سوريا "جريمة"

وصف المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي الضربة الثلاثية التي نفذتها أمريكا، وبريطانيا، وفرنسا، الساعة الرابعة فجر اليوم السبت، ضد بعض مواقع في دولة سوريا بـ"الجريمة"
 وأكد المرشد الأعلي لإيران بأن "الهجوم على دولة سوريا فجر اليوم جريمة، إنني أقول بصراحة أن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، ورئيس جمهورية فرنسا، ورئيس وزراء دولة بريطانيا، مجرمون حرب وقد ارتكبوا جريمة" وفقًا لوكالة أخبار"فارس" الإيرانية. 


 وأكد المرشد الإيراني: "لن يحقّقوا أي مكاسب، كما أنهم تواجدوا أثناء الأعوام الماضية في العراق، وسوريا، وأفغانستان، وارتكبوا هذا النوع من الجرائم ولم يحققوا آية "مكاسب" تذكر سوا تدمير البلاد.


 وتعرّضت دولة سوريا فجر اليوم السبت إلى قصف صاروخي أطلقتة وحدات القوات الأمريكية، والبريطانية، والفرنسية، في وقت, واحد وقالت القيادة العامة للجيش السوري أن الهجوم الثلاثي تضمن إطلاق حوال 120 صاروح نحو أهداف سورية في دمشق وخارجها وأن منظومة الدفاع الجوي السورية تصدت لها وأسقطت الكثير منها.


 وأفادت وزارة الدفاع الروسية أن أكثر من 100 صاروخ مجنح للولايات المتحدة, وبريطانيا, وفرنسا, وصواريخ جو أرض استهدفت مباني تابعة للجيش في دولة سوريا وبأنه تم استهداف المنشآت السورية من قبل سفينتين حربيتين أمريكيتين من البحر الأحمر وطائرات تكتيكية أعلى البحر المتوسط وقاذفات " بي-1 بي" من منطقة التنف السورية.

تعليقات