القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج فيروس كورونا وكيفية التعامل معه من بداية الاصابة حتى الشفاء


إذا كنت مريضًا بفيروس كورونا 2019 (كوفيد 19) وكنت تعتني بنفسك في المنزل أو كنت تعتني بشخص تحبه مريض بفيروس كوفيد 19 في المنزل ، فقد تكون لديك أسئلة. كيف تعرف متى تكون الرعاية الطارئة مطلوبة؟ ما هي مدة العزلة؟ ما الذي يمكنك فعله لمنع العدوى؟ كيف يمكنك التحكم في وعيك بالتوتر؟ إليك ما يجب أن تعرفه.

العلاج في المنزل

 

يعاني معظم الأشخاص المصابين بـ Covid-19 من مرض خفيف فقط ، ويمكن أن تتحسن حالتهم في المنزل. قد تستمر الأعراض بضعة أيام. قد يؤدي إلى زيادة سرعة المرض. يهدف العلاج إلى تخفيف الأعراض ، ويشمل:

 

·         الراحة

·         السوايل

·         المسكّنات

 

لكن يجب على كبار السن والمرضى المصابين بالمرض الاتصال بالطبيب لأول مرة عند ظهور الأعراض. تزيد هذه العوامل من خطر الإصابة بـ Covid-19. قد يكون المرضى الذين يعانون من هذه الحالات والمصابون بفيروس Covid-19 مؤهلين أيضًا للحصول على علاجات معينة. ويجب أن تبدأ هذه العلاجات في غضون أيام قليلة من ظهور الأعراض.

 

اتبع تعليمات الطبيب بخصوص الرعاية والبقاء في المنزل. إذا كانت لديك أي أسئلة حول العلاج ، يمكنك التحدث مع الطبيب. مساعدة المريض في الحصول على احتياجاته من الطعام وأي دواء حتى لو احتاج إليها.

 

فكر أيضًا في تأثير رعاية شخص مريض على صحتك. إذا كنت مسنًا أو تعاني من مرض طويل الأمد (طويل الأمد) ، مثل أمراض القلب أو أمراض الرئة أو مرض السكري ، فقد تكون أكثر عرضة للأعراض الشديدة نتيجة الإصابة بـ Covid-19. كما يمكنك ارتداء قناع ، فإنه يمنحك حماية أكبر.

الكلمات الدلالية التحذيرية الطارئة

 

راقب نفسك بعناية لترى كيف تزداد الأعراض سوءًا.

 

قد يقترح الطبيب استخدام مقياس تأكسج النبض في المنزل ، خاصة إذا كان المريض يعاني من عوامل خطر تجعله عرضة للإصابة بمرض شديد من مرض كوفيد -19 وتظهر عليه أعراض مرض كوفيد -19. ويمكن أن يساعد الجهاز في فحص التنفس عن طريق قياس كمية الأكسجين في الدم. وتزداد الحاجة إلى البقاء في المستشفى إذا انخفضت القراءة عن 92٪. إذا أوصى الطبيب باستخدام جهاز مراقبة معدل ضربات القلب ، فتأكد من فهمك لكيفية استخدام الجهاز بشكل صحيح ، وعندما تحتاج إلى طلب قراءة ، اتصل بالطبيب.

 

وإذا بدا أن الأعراض تزداد سووًا فتصل بالطبيب.

 

إذا شعرت أنت أو الشخص الذي يعاني من مرض كوفيد -19 بعلامات تحذيرية طارئة ، يجب أن تحصل على عناية طبية فورية. اتصل برقم 911 أو رقم الطوارئ المحلي في بلدك أو مدينتك إذا واجهت أي أعراض طارئة ، مثل:

 

·         صعوبة في التنفس

·         ألم أو ضغط مستمر في الصدر

·         تشوُّش لم يكان من قبل

·         عدم القدرة على البقاء مستيقظًا

·         لون الشفتين أو الوجه

 

هذه القائمة لا تشمل جميع الأعراض. اتصل بالطبيب إذا كنت تعاني أنت أو الشخص المصاب بفيروس Covid-19 من أي أعراض أخرى شديدة.

كيف تحمي الآخرين إذا كنت مريضاً

 

إذا كانت لديك أعراض Covid-19 ، يجب أن يتم اختبارك بمجرد ظهور الأعراض. ويجب عليك البقاء في المنزل حتى تتلقى نتائج الاختبار.

 

وفي حالة إصابتك بـ Covid-19 ، يرجى المساعدة في منع انتشار Covid-19.

 

    ابق في المنزل ولا تذهب إلى العمل أو المدرسة أو الأماكن العامة إلا من أجل الحصول على رعاية طبية.

    تجنب استخدام وسائل النقل العام أو وسائل النقل العام أو خدمات سيارات الأجرة.

    ابق منعزلاً في غرفة واحدة ، بعيدًا عن أفراد عائلتك والآخرين والحيوانات الأليفة قدر الإمكان. تناول الطعام في غرفتك. افتح النوافذ لتحافظ على دوران الهواء. استخدم حمامًا منفصلاً.

    تجنب الجلوس بمفردك مع الآخرين في منزلك قدر الإمكان. واد مجازلسة في مكان واحد، فقل دوكن رايفتك. تأكد من وجود تهوية جيدة في المطبخ والأماكن العامة الأخرى. اقراص على 6 أقدام (مترين) من عرض المزيد اسرتك

    نظف الأسطح الأكثر تعرضًا في غرفتك والحمام ، مثل مقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة والأجهزة الإلكترونية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية كل يوم.

    تجنب مشاركة الأدوات المنزلية الشخصية مع الآخرين ، مثل الأطباق والمنظفات المنزلية والأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف.

    ارتدِ قناعًا لتوفير أقصى قدر من الحماية ، وتأكد من ارتدائه بقوة على وجهك عندما تكون قريبًا من الآخرين أو الحيوانات الأليفة. غيّر كمامة كل يوم.

بمنديل و بمرفقك عن السعال و العطاس. ثم تخلص من هذه اللفافة.

    استمر في غسل يديك بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل. إذا لم يكن الماء والصابون قريبين منك ، فاستخدم مطهرًا لليدين يحتوي على 60٪ كحول على الأقل.

 

كيف تحمي نفسك أثناء رعاية شخص مصاب بـ Covid-19

 

لحماية نفسك أثناء رعاية شخص مصاب بـ Covid-19 ، يوصي مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة ومنظمة الصحة العالمية بما يلي:

 

    حافظ على نظافة يديك وحافظ على نظافة وجهك. اغسل يديك بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل. تعتبر هذه الاحتياطات أكثر أهمية بعد الاتصال بشخص مريض للتواصل الوثيق معه أو التواجد معه في غرفة واحدة. إذا لم يكن الماء والصابون قريبين منك ، فاستخدم مطهرًا لليدين يحتوي على 60٪ كحول على الأقل. تجنب لمس عينيك ونفك وفمك.

    عردِ كمامة إذا كان عليك أن تكون في نفس الغرفة مع الشخص المريض ، فتوقف. ويجب أن تكون بعيدًا عن المريض. لا تلمس الكاميرا أو تمسكها أثناء استخدامها. وإذا كانت لديك مشكلة في المرحاض ، فاستبدله بمرحاض آخر نظيف وجاف. ثم اغسل يديك.

    نظف منزلك بانتظام. استخدم بخاخات المنظفات المنزلية أو المناديل المبللة لتنظيف الأسطح التي يسهل الوصول إليها مثل أسطح العمل ومقابض الأبواب. تجنب تنظيف غرفة المريض والحمام المخصص له. وتضع جانباً مجموعة من الأثاث والأواني ليستخدمها المريض وحده.

    استبر الملامسة إفرازات المحمد المحمد. عردِ وكمامة عند تقديم الرعاية وعند التعامل مع المريض من النحاس او القفص او غير ذلك. واغسل يديك قبل خلع قفازتك وخلعتك وخلعها ولا تستخدم القفازات أو القفازات مرة أخرى.

    تجنب الترحيب بالزوار في منزلك. لا تستقبل زايرين لا بعد تعافي لهم تعافيً تامًا واختفاء جميع يديك اط كوفيد 19 و السماعة.

 

إنهاء العزل أو الحجر الصحي

إذا كنت مصابًا بفيروس كوفيد -19

 

الغرض من العزل هو فصل المصابين بـ Covid-19 عن غير المصابين به. إذا كان جهازك المناعي ضعيفًا ، فاسأل طبيبك عن نهاية العزلة في المنزل. إذا كنت تعتقد أو تعلم أنك مصاب بـ Covid-19 ولديك أعراض ، فراجع مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ويمكنك الاتصال بالآخرين بعد:

 

    مرور خمس ايام على أقلام منذ زورة زاوحر الأعراض. عداد كمامة عند مخالطة الذرون لمدة خمسة أيام إضافية. وإذا لم تكن مصابًا بالحمى وترغب في إجراء الاختبار بعد خمسة أيام على الأقل ، فيمكنك القيام بذلك. وارتدِ كمامة لخمسة عرض العام. ولكن إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية ، أو كانت حالتك متوسطة الخطورة ، أو لا تزال لديك بعض الأعراض ، فابق في المنزل لمدة خمسة أيام إضافية.

  فقدان حاسة التذوق والشم قد يستمر لأسابيع أو شهور بعد الشفاء ، لكن هذا لا يفترض إنهاء فترة العزل. 

قد تختلف هذه التوصيات اعتمادًا على شدة الإصابة بـ Covid-19 أو ضعف جهاز المناعة. 

لا يحتاج معظم الناس إلى إجراء اختبار لتحديد تاريخ الاختلاط الطبيعي مع الآخرين. 

إذا كنت تعمل في مجال الرعاية الصحية وكنت مصابًا بفيروس Covid-19 ، فقد يختلف تاريخ عودتك إلى العمل.

إذا كنت مصابًا بفيروس Covid-19 

إذا كنت ترعى شخصًا مصابًا بـ Covid-19 ولم تتلق جميع جرعات اللقاح ، فإن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها يوصي بالخضوع لاختبار بعد خمسة أيام على الأقل من الاتصال. يوسي مركز على بدون والقاعية منها بالزوم المنزل (الحجر الصحي) وعدم الخروج إلى أي مكان لمدة خمسة أيام على الأقل بعد نهاية مخلة لاميريز. رقب زاحور أعراض مرض كوفيد 19. عردِ كمامة لمدة 10 أيام. حاول أن تتجنب الأشخاص الموجودين معك في المنزل. إذا ظهرت عليك الأعراض ، فابق في المنزل والبقاء في غرفة منفصلة عن الآخرين.

 

إذا كنت ترعى شخصًا مصابًا بفيروس Covid-19 ، فيجب عليك البقاء في المنزل في الحالات التالية:

 

    احصل على جميع اللقاحات التي تحتاجها ، بما في ذلك الجرعات الأساسية والجرعات الإضافية.

    عدوى بكوفيد 19 خلال الأشهر الثلاثة الماضية ، والتعافي منه و واموني مجدداً.

 

لكن عليك عداد كمامة عند مخالطتك هذينة لمدة 10 أيام.

 

إذا كنت قد تلقيت الجرعة المطلوبة من اللقاح ولكنك لم تحصل على الجرعة الموصى بها ، فيرجى البقاء في المنزل لمدة خمسة أيام. تأكد من إجراء الاختبار بعد خمسة أيام على الأقل. وارتدِ كمامة مدة خمسة أيام خلاف ذلك. وإذا لم تستطع البقاء في المنزل ، فعليك ارتداء كمامة لمدة 10 أيام. 

يوصى بإجراء الاختبار بعد خمسة أيام على الأقل من اتصال المريض ، حتى لو لم تظهر عليك أي أعراض. من الضروري أيضًا ارتداء كمامة في الأماكن العامة لمدة 10 أيام بعد المخالطة.

التعامل مع الضغط النفسي عند تقديم الرعاية الصحية 

خلال فترة التعافي ، ستحصل على دعم عاطفي لك ولأي شخص عزيز عليك. تعلو على ذلك و تعريفة و فيديو 2013. وتحدث عن خوفك. تجنب المراقبة المستمرة للأخبار حول فيروس Covid-19. تجنب والتركيز على الأنشطة الترفيهية ، مثل القراءة أو مشاهدة الأفلام أو المشاركة في الألعاب عبر الإنترنت. 

إذا كنت ترعى أحد أفراد أسرتك مصابًا بفيروس COVID-19 ، فقد تشعر بالتوتر. جعلك تقلق على صحتك وصحة المريض. ومن الممكن أن يؤثر هذا الشعور على قدرتك على الأكل والنوم والتركيز. قد يؤدي إلى تفاقم المشاكل الصحية على المدى الطويل. قد يؤدي أيضًا إلى زيادة في الكحول أو التبغ أو المخدرات الأخرى. 

إذا كنت تعاني من مشكلة صحية عقلية مثل القلق أو الاكتئاب ، فاستمر في تلقي العلاج. واتسل بالتبيب و المحمولي الصحة العقلية ايدي ساعت حدتك.

 

اتبع هذه الخطوات لتعتني بنفسك:

 

·         حافظ على روتين يومي ، مثل الاستحمام وارتداء الملابس المناسبة.

·         انقطع لفترة لمتابعة أخبار فيروس كوفيد -19 ووسائل التواصل الاجتماعي.

·         تناول وجبات صحية واشرب أكثر.

·         حافظ على نشاطك بدني

·         الحصول على ليلة نوم جيدة.

·         تجنب تعاطي المخدرات والتبغ والكحول.

·         قم بتمارين التنفس العميق أو تمارين التنفس العميق.

·         ركز على الأنشطة الترفيهية.

·         تواصل مع الآخرين وتحدث معهم عن مشاعرك.

تعليقات