الرئيسية / أخبار محلية / تشديد “رئيس الوزراء”على غلق جميع الملاهي والمقاهي والشواطئ في العيد

تشديد “رئيس الوزراء”على غلق جميع الملاهي والمقاهي والشواطئ في العيد

مدبتشديد"رئيس الوزراء"على غلق جميع الملاهي والمقاهي والشواطئ في العيدولي :خطة التعايش ومواعيد الحظر ورسائل للمواطنين..لمواجهة كورونا

تشديد “رئيس الوزراء”على غلق جميع الملاهي والمقاهي والشواطئ في العيد

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ترأس اليوم الأربعاء، إجتماع مجلس المحافظين، خلال تقنية ” فيديو كونفرانس”، وذلك في حضور أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام.

وكان رئيس مجلس الوزراء، شدد على ضرورة تفعيل قرارات الدولة التي صدرت بشأن إقفال جميع المقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي، وكافة الأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب وصالات الألعاب الرياضية والحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ بجميع محافظات الجمهورية.

وأوضح مصطفى مدبولي، ضرورة مراعاة الالتزام بحظر تحرك كافة حافلات الرحلات العامة أو الخاصة بين كل المحافظات، أثناء فترة إجازة عيد الفطر المبارك.

وأثناء الإجتماع، شدد رئيس الوزراء على ضرورة المتابعة والرقابة المستمرة على العديد من المحلات والسوبر ماركت التي تقدم المواد والسلع الغذائية، إلى جانب المخابز، وذلك أثناء فترة إجازة العيد، بما يضمن إتاحة جميع متطلبات الأشخاص من السلع الضرورية.

ووالجدير بالذكر أن الدكتور مصطفي مدبولي، قدم التهنئة للمحافظين وذلك بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، كما هنأ أيضاً كافة المواطنين في المحافظات بقدوم عيد الفطر، داعياً المولى عز وجل أن تحمل الأيام القادمة كل الخير والبركة لكل أبناء الشعب المصري العظيم، كما أعرب عن تمنياته بالشفاء العاجل لمحافظ الدقهلية، الذي أصيب في الوقت الأخير بالفيروس اللعين.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن الاجتماع يهدف إلى متابعة ما تم إصداره من قرارات تتعلق بالتعامل مع أزمة تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19)، وبالأخص ما صدر يوم أمس من عدة قرارات سيتم تفعيلها أثناء فترة إجازة عيد الفطر المبارك، منوهاً على ضرورة تفعيل تلك القرارات بكل قوة وحزم، مؤكداً أنها فرصة جيدة ستسهم في تقليل الحركة في الميادين العامة والشوارع والحد من كثافات والتزاحم والتكدس بين المواطنين، وذلك على غرار ما تم تنفيذه أثناء الإحتفال بيوم شم النسيم؛ وذلك سعياً للتقليل من فرص تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد الذي يشهد تزايداً مستمراً في معدلات الإصابة به خلال الفترة الحالية.

وكانت مصر اليوم سجلت 745 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالإضافة إلي 21 حالة وفاة جديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *