الرئيسية / أخبار محلية / تراجع 7 درجات.. الأرصاد الجوية تعلن موعد إنتهاء الموجة الحارة

تراجع 7 درجات.. الأرصاد الجوية تعلن موعد إنتهاء الموجة الحارة

تراجع 7 درجات.. الأرصاد الجوية تعلن موعد إنتهاء الموجة الحارة

تراجع 7 درجات.. الأرصاد الجوية تعلن موعد إنتهاء الموجة الحارة

أعلن مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور محمود شاهين، إن طقس اليوم يشهد استمرارًا للموجة شديدة الحرارة التي تضرب البلاد في الأيام السابقة، حيث تبلغ درجة الحرارة إلى 43 في محافظات القاهرة والوجه البحري، وتكون على شمال وجنوب الصعيد تصل إلي 44.

وأوضح شاهين في تصريح “للوطني الإخباري”، أن أبرز الظواهر الجوية المتوقع حدوثها عبر الـ48 ساعة القادمة، تتمثل في سقوط أمطار طفيفة إلى متوسطة قد تصل إلى حد السيول على أماكن من محافظات شمال وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وخليج السويس، وتكون رعدية أحيانًا.

وأكد مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: “أن الرياح تنشط على العديد من المناطق وتكون مصطحبة للرمال والأتربة وتؤدي أيضًا إلى إعاقة مستوى الرؤية”.

وتابع “شاهين” أنه بداية من يوم الجمعة القادمة نشهد إنخفاضاً خفيف في درجات الحرارة على معظم الأنحاء؛ لتعود إلى المعدلات الطبيعية، حيث يصل حجم التراجع في درجات الحرارة إلى 6 و7 درجات.

وقال مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن إنخفاض درجات الحرارة يستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل، حيث تصل درجات الحرارة يوم الجمعة على القاهرة 37 درجة، ثم باقي الأيام تعود لـ33 و32 درجة، وكذلك على السواحل الشمالية، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 23 و25 درجة، والصعيد بين 33 و38 درجة.

وأكمل “شاهين”، أنه بداية من أول الأسبوع القادم تعودة الشبورة المائية في الصباح الباكر، وهي إحدى الظواهر الدالة على استقرار الحالة الجوية.​

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *