10 آلاف جنيه مقدم وتقسيط حتى 20 عامًا… الأوقاف تطرح شقق إسكان اجتماعي بالمحافظات

أعلنت هيئة الأوقاف المصرية عن فتح باب الحجز لشقق إسكان اجتماعي، بمدن ( أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – مدينة بدر – العاشر من رمضان – مدينة السادات – مدينة العبور الجديدة – العبور – الإسكندرية – دمياط الجديدة – البحيرة – نويبع – العلمين الجديدة – بني سويف – بور سعيد – الجيزة -الدقهلية – القليوبية – الفيوم – كفر الشيخ – مرسى مطروح – الوادي الجديد – السويس – أسوان – قنا – مدينة الشروق – العلمين – أسيوط – أسوان – قنا– المنيا الجديدة – الدقهلية – الغردقة)، حتى الخامس من شهر ديسمبر المقبل.

وقال المهندس سيد محروس رئيس هيئة الأوقاف المصرية و أمين عام اتحاد الأوقاف ، إن طرح الشقق جاء لتلبية حق المواطنين في سكن لائق وبأسعار تنافسية ومميزة تتناسب مع المواطنين.

وأكد، في بيان له الخميس، أن هناك تسهيلات كبيرة تقدم في السداد بنظام مبادرة البنك المركزي تصل إلى ٢٠ عام، وتتراوح مساحات الوحدات من 81 م وحتى 110 م




وأوضح رئيس الهيئة، أن إجمالي سعر الشقة يتراوح بين 90.000 ألف حتى 140.000 جنيه مصري على حسب المساحة والدور وذلك بدعم نقدي يصل إلى 50 ألف جنيه، وبدون أسعار فائدة عند تقسيط سعر الوحدات، ويجرى سداد مقدم ١٥% من سعر الوحدة السكنية.

وقال المهندس علاء عبدالرحمن، مدير عام هيئة الأوقاف، إن تنفيذ الهيئة لبناء هذه الوحدات جاء لتلبية احتياجات المواطنين وتنفيذ خطط الدولة في إنشاء مليون وحدة سكنية للقضاء على العشوائيات بالعديد من المحافظات وأن أسعار هذة الوحدات في متناول محدودي ومنخفضي الدخل حالياً.

كما أوضح سامح أبوبكر، مدير الإدارة التجارية بشركة التعمير للتمويل العقاري أنه على الراغبين في الحجز شراء كراسة الشروط بمبلغ 80 جنيها من مكاتب البريد ، واستيفاء استمارة حجز الوحدة والإقرار بخط واضح، وتقديم صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجته “غير منتهية”، وتقديم شهادة بإثبات صافي الدخل الشهري للأعزب، وللزوج أو الزوجة إن كانت تعمل بالنسبة للمتزوجين، مختومة وموقعة من جهة العمل (مفردات راتب)، مع تقديم أي مستندات خاصة بمصادر دخل إضافية.

وأشار أبوبكر إلى أنه يشترط ألا يقل سن المتقدم عن ٢١ سنة ولا يزيد على 60 سنة، وألا يكون المتقدم مالكا لوحدة سكنية مسجلة، كما أنه يحظر شراء الوحدة نقدا ويلتزم بالسداد بنظام التمويل العقاري، كما يشترط ألا يزيد الدخل السنوي للمتقدم على 150 ألف جنيه سنويا للأسرة “7700جنيهًا شهريا”، و80 ألف للأعزب “6600 جنيه شهريا”، وإنهاء جميع الالتزامات البنكية إن وجدت، ويسدد المتقدم جدية حجز من ١٠ آلاف إلى ٢٠ ألف جنيه طبقا للنموذج الموضح بكراسة الشروط.

وبإمكانك الإطلاع على شقق الإسكان الإجتماعى الجديدة بمساحه 120 متر ومقدم 14 ألف المقدمة من وزارة الإسكان بالضغط على الرابط التالي

http://bit.ly/2VIN7iX

You might like

About the Author: alwtny com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *