مشروع صغير مربح جدا يمكنك عملة فى منزلك

لو أخبرك أحد الناس بأن لديه فكرة مشروع صغير يدخل ذهب (يدخل الكثير من المال) ولا يحتاج الي خبرات خاصة أو تعليم او مؤهلات معينة او مهارت  ويمكن تنفيذ هذا المشروع من المنزل برأس مال قليل لا يتخطي الـ 10.000 جنية (ثمن المعدات والخامات اللازمة للعمل) فقد تتهمه بالجنون أو النصب وقد تشعر بأنه محتال ويرغب في خداعك بطريقة ما.
تفكيرك فى ذلك الوقت قد يكون صحيحاً ولكن ايضاً قد تكون مخطئ، فربما يكون هذا الشخص لدية فكرة متميزة فعلاً ويرغب في ان يساعدك بها بدون مقابل وفي النهاية لن تخسر شيئاً اذا استمعت اليه. وهذا بالتحديد هو كل ما اطلبه منك خلال هذا الموضوع.

فكرة مشروع صغير من المنزل يدخل ذهب :-

تقوم الفكرة علي اساس الطباعة على الخامات المختلفة مثل (الملابس بأنواعها، الحقائب بأنواعها، المجات والأطباق، الدروع الخشبية، الدروع الكريستالية، المنتجات المصنوعة من الالومنيوم، الاكياس الورقية الخاصة بالمتاجر والمحلات). ولهذا ننصحك بشراء ماكينة طباعة تقوم بالطباعة علي عدد كبير من الخامات مثل ماكينة الطباعة 5×1 التي تقوم بالطباعة علي السيراميك (المجات، الاطباق،السلاسل … الخ) والقماش (التيشرتات، الكابات، الوسادات، بادات الماوس، الخ) والزجاج (الاكواب والاطباق،  الخ) والبلاستيك (الدبابيس، اطارات الصور، الخ).

 

من يمكنة إنشاء هذا المشروع وتنفيذة :-

أى شخص متفرغ كربات البيوت، ايضاً يمكن للمدرسين ان يعملوا في هذا المشروع حيث انهم يحصلون علي 3 اشهر اجازة صيفية كما انهم يملكون الكثير من الوقت في الايام التي يذهبون فيها الي المدارس (هنا اتحدث عن المدرسين الذين لا يعملون في الدروس الخصوصية أى اللذين لديهم وقت فراغ بعد اليوم الدراسي)، كذلك يمكن للشباب العاطلين عن العمل والذين يبحثون عن تنفيذ مشاريع برؤوس اموال بسيطة ان ينفذوا هذة الفكرة الرائعة، بالاضافة الى كل شخص لديه وظيفة لا تأخذ الكثير من وقته او لديه الكثير من اوقات الفراغ ويرغب في استثمارها بشكل جيد مربح.

موقع ومساحة المشروع :-

يحتاج هذا المشروع الي غرفة صغير مساحتها (3×3 متر مربع) وتستخدم لتنفيذ عمليات الانتاج (الطباعة علي الخامات المختلفة) بالاضافة الي تخزين المنتجات التي تمت طباعتها، هذا وان كان لدي صاحب المشروع الفكرة فى تنفيذ محل هدايا او استديو تصوير او محل ملابس او محل مفروشات او حتي محل لصناعة وبيع الاعمال اليدوية فيمكنة العمل من هذا المحل وبالتالي لن يواجة اي صعوبات في ان يكون لدية مشروعين قائمين بل سيخدما بعضهما البعض وستزيد ارباحة في النهاية.

المعدات والخامات المطلوبة :-

  • ماكينة طباعة علي الخامات (مكبس حراري) ويفضل شراء 5×1 متعدد الإستخدامات.
  • احبار خارجية يتم شرائها لتشغيل الطابعة.
  • خامات للطباعة عليها مثل المجات البيضاء والتيشيرتات السادة وغيرهم.

 

كيف يمكنك تعلم الطباعة علي الخامات :-

بكل سهولة يمكن الدخول الي موقع يوتيوب و اكتب فى البحث “الطباعة على التيشيريتات” وستظهر لك الكثير من الفيديوهات ويمكنك مشاهدة بعضها حتي تعرف الطريقة وتتعلمها ومن ثم يمكنك البحث في نفس الموقع عن “الطباعة على المجات” وستظهر لك الكثير من الفيديوهات ايضاً ويمكنك مشاهدة بعضها حتي تعرف الطريقة وتتعلم. وهكذا حتي تنتهي من تعلم كيفية الطباعة علي كافة الخامات التي ستعمل عليها.

من هم العملاء المستهدفين للمشروع :-

عملاء هذا المشروع كثر جداً وهم يتملثون في (فتيات وشباب الجامعات فهم يتبادلون الهدايا ويشترون التيشرتات المطبوعة بشكل مستمر، المخطوبين حيث انهم يتبادلون الهدايا، الشركات حيث يمكن طباعة مجات واقلام ومنتجات دعائية اخري تحمل الشعارات الخاصة بهم، الاندية المحلية ومراكز الشباب حيث يمكن الطباعة علي التيشرتات الخاصة بالفرق التابعة لهم وكتابة أسماء وارقام اللاعبين) ومن خلال بحث السوق وبعد فترة من العمل في المشروع قد تتوصل الي العديد من العملاء الدائمين.

كيفية تسويق المنتجات :-

هناك العديد من طرق التسويق لتلك المنتجات فيمكنك عمل زيارات شخصية الي الشركات والاندية ومراكز الشباب والهيئات الحكومية وتقابل مدراء المشتريات وتقدم لهم عروضك واسعارك وان نجحت في اقناع بعضهم فقد تتمكن من بيع الكثير من المنتجات المطبوعة وبكل تأكيد ستتمكن من تحقيق ارباح ممتازة وستتأكد بنفسك انك تعمل في مشروع صغير يدخل ذهب، كذلك يمكنك البحث عن الفاعليات والمؤتمرات والمهرجات والمسابقات التي يتم تنظيمها في مدينتك وتتواصل مع القائمين عليها وتقدم اليهم عروضك. ايضاً يمكنك عرض المنتجات علي العملاء الاخرين مثل طلاب الجامعات والمخطوبين وغيرهم عن طريق رفع صور لبعض الاعمال الخاصة بك او بعض الاعمال التي يمكنك تنفيذها علي صفحات الفيسبوك وتويتر التي تضم عدد كبير من هؤلاء العملاء وايضاً يمكنك رفع الصور وتقديم العروض علي المنتديات المختلفة والمتاجر الالكترونية ويجب عليك ان تتابع عروضك لترد علي استفسارات وطلبات العملاء.

مثال عملي للتوضيح :-

اذا استطعت شراء 500 تى شيرت سادة و500 مج سادة ايضاً بسعر الجملة وقمت بالطباعة عليهم وفي النهاية قمت بحساب تكاليف الشراء والطباعة واضفت عليهم 5 جنيهات فقط في القطعة الواحدة كهامش ربح فإن ارباحك ستكون 5000 عن هذة الكمية وبكل تأكيد ستبيعها بسرعة اذا كانت موجهة لشركة او هيئة او فاعلية وقد تبيعها ببطئ اذا كانت موجهة للافراد العاديين ولكن حينها يمكنك زيادة هامش الربح ليصبح 10 ريالات او جنيهات بدلاً من 5 وهذا يعني ان مقدار صافي ربحك عن هذة الكمية سيبلغ حوالي 10 الاف أى تضاعف ويعني ايضًا انك تمتلك مشروع صغير يدخل ذهب وانت في بيتك، ولكي تحصد المزيد من الاموال فيمكنك استثمار ارباحك في شراء المزيد من الخامات ومن المهم تخصيص جزء من النفقات للتسويق، فهذا يضمن لك مزيد من الإنجاز والمبيعات والارباح.

 

You might like

About the Author: alwtny com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *